التجاعيد
تصحيح الندوب
البوتوكس
موادّ التعبئة
علاج الميزو
شفط الدهون
الآفات الوعائيّة
مشاكل الشعر
آفات الانصباغ
حب الشباب
أورام الجلد
العلاج الدينامي الضوئي
info@drdanytouma.com
التجاعيد - معالجة التجاعيد والندوب بواسطة الليزر

  معالجة التجاعيد والندوب بواسطة الليزر (Laser Resurfacing of Wrinkles and Scars)

    تكمن الطريقة المثاليّة لمعالجة التجاعيد باستخدام أحدث أجهزة الليزر وأكثرها تطوّراً. يمتصّ الليزر المياه في البشرة، وهي تشكّل خمسة وسبعين بالمئة منها، فيبخّر البشرة مع كلّ مرور للشعاع الضوئيّ لليزر. يعمل الليزر بدقّة كبيرة على إزالة الطبقات غير المرغوب فيها لخلايا البشرة ويبرمج العمليّة بطريقة صحية. يتمتّع الدكتور توما بخبرة واسعة في معالجة العديد من المرضى وهو يستخدم أحدث التقنيّات التي تؤدّي إلى أفضل النتائج في غضون أقلّ فترة ممكنة.


تجاعيد الوجه قبل و 3 اشهر بعد علاج الليزر
 

  ما هي التجاعيد التي يمكن معالجتها بواسطة الليزر؟

    يتمّ استخدام الليزر كما يستخدم الفنّان ريشته، فيعيد ترميم البشرة حسب حاجتكم. يمكن تخفيف كمية الخطوط التجعيدية والتجاعيد في محيط العينين والفم. بالإضافة إلى تخفيف ندوب حبّ الشباب وبعض الندوب الناتجة عن الجراحة. ويعاد إصباء البشرة بإضافة الكولاجين إليها فيمنحها نضارة ويجعلها تبدو أكثر شباباً. تستمرّ عمليّة شدّ البشرة حوالي ثمانية عشرة شهراً بعد عمليّة الليزر.
يلاحظ المرضى ذوو البشرة المليئة بالمسامات نتائج إيجابيّة بعد الخضوع لهذه العمليّة.

نأخذ بعين الاعتبار سجلّك المرضي وعمرك ونفحص نوع بشرتك (بما في ذلك الانصباغ) والقدرة على الشفاء وبلوغ النتائج المرجوّة لتحديد إمكانية إجرائك لهذه العمليّة. غالباً ما يقتصر الترميم بواسطة الليزر على الأشخاص المصابين بتلف متقدّم ولا يمكن معالجته بوسائل أقلّ حدّة كالقشر الكيميائي، البوتكس أو الحقن على سبيل المثال. أضف إلى ذلك أنّ القدرة على اتّباع التعليمات بحذر قبل فترة العلاج وبعدها ضروريّة وبالغة الأهميّة.


قبل و 3 اشهر بعد علاج الليزر
 

  What is fractional laser?

    



  Is resurfacing for You?

    



  هل يجب أخذ بعض الاحتياطات بعد إجراء الترميم بواسطة الليزر؟

    من الضروري اتّباع التعليمات بعد الخضوع لهذه العمليّة وذلك بغية الحصول على أقصى حدّ من النتائج المنتظرة. يُنصح بتحضير البشرة وتناول المضادّات الحيويّة ومضادّات الحُمات ومضادّات الفطر قبل إجراء هذه العمليّة. يتمّ تحضير البشرة بالحماية الكاملة من الشمس واستعمال الأدوية كالمبيّضات والشبكانيّات (retinoids).



  ماذا عن المناطق الحسّاسة في البشرة؟

    يمكن لليزر أن يعيد إصباء بشرة الوجه ونضارتها ولا سيّما محيط الفم ومحيط العينين ونضارتهما بالإضافة إلى مناطق أخرى في الوجه. تدعو الحاجة إلى الخضوع لجلسة واحدة أو أكثر بحسب نوع التجاعيد والندوب وعمقها. تبدو بشرتكم أكثر نضارة وحيويّة وتخفّ علامات الشيخوخة والترهّل بشكل ملحوظ. بعد إجراء الليزر، ننصح بدهن مرهم يبقي المناطق المعالجة مرطّبة كما يمكن وضع ضمّادة. يتضاعف التوهّج والورم الأوّليّين اللذين يليان هذا العلاج خلال الأيّام الأربعة أو الخمسة التالية لهذه العمليّة. وسرعان ما يتحوّل الاحمرار إلى لون ورديّ يسهل إخفاؤه بواسطة مستحضرات التجميل ليزول كلّياً في فترة تمتدّ من شهر إلى عدّة أسابيع. من الضروريّ استخدام كريم للوقاية من الشمس يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجيّة "أ" و"ب" بنسبة خمسة وأربعين على الأقلّ وتجنّب التعرّض لأشعة الشمس لأشهر عدّة للحدّ من الانصباغ. قد يلاحظ البعض ظهور بقع مؤقّتة أو زيادة في الانصباغ لكن سرعان ما سيزول كلّ شيء. ُينصح معظم المرضى بالخضوع لقشر بواسطة حمض الغليكول مثلاً للحفاظ على النتائج المكتسبة.



  البوتوكس لتحسين نتائج العلاج بواسطة الليزر:

    يحصل بعض الأشخاص على نتائج أفضل لدى معالجة التجاعيد الكبيرة كتلك التي تظهر في الجبين أو تجاعيد العيون ويدوم هذا العلاج فترة أطول لدى حقن البوتوكس في العضلات السفليّة قبل الخضوع للعلاج بواسطة الليزر وبعده. يساعد هذا الأمر على ترميم أفضل للنسيج.



  Good skin care is essential for healthy skin and durable rejuvenation