مشاكل الشعر
التجاعيد
تصحيح الندوب
البوتوكس
موادّ التعبئة
شفط الدهون
الآفات الوعائيّة
آفات الانصباغ
حب الشباب
أورام الجلد
العلاج الدينامي الضوئي
تضييق المهبل بالليزر
info@drdanytouma.com
تصحيح الندوب -

  تصحيح الندوب وتشقق الجلدة (Scars and stretch marks)

    تظهر الندوب نتيجة لحبّ الشباب أو غيره من المشاكل الالتهابيّة التي تتعرّض لها البشرة مثل الأمراض الجلديّة المعدية أو جدريّ الماء أو إثر الجراحة أو الرضح. تتحسّن الندوب مع الوقت. لكن محاولة تصحيحها باكراً تساعد في تعديل شكلها والتخفيف من حدّتها.

تتجاوب الندوب الحمراء اللون بشكل ممتاز مع العلاج بواسطة الليزر الذي يخفّض تزويدها بالدم فتتحوّل إلى ندوب طفيفة ومسطّحة وليّنة. أحياناً، وبالإضافة إلى الليزر، يساعد حقن مركّب الستيرويد وإلصاق الضمادات كثيراً في التوصّل إلى نتائج ممتازة.

الندوب المنخسفة متنوّعة للغاية. فالندوب الحادّة الطرفين (مثل تلك الناتجة عن ندوب حبّ الشباب والجراحات) يمكن معالجتها سواء بشدّها بواسطة الليزر لتليين طرفيها أو إزالتها بواسطة الجراحة ثم تقطبيها جيّداً. أمّا الندوب ذات الطرفين الليّنين (وهذا ما ينطبق على معظم ندوب حبّ الشباب) فيتمّ حقنها بمادّة ما أو تنشيط مادّة الكولاجين تحتها لرفعها. تسمّى هاتين العمليّتين "ليزر الكولاجين" أو "شدّ بدون جراحة".أحياناً يكون الجمع بين هاتين الطريقتين العلاج الذي يُنصح به للحصول على أفضل النتائج.

علامات الارتخاء (stretch marks) نوع من الندوب المنخسفة الناتجة عن الإفراط في ارتخاء الجلد (بسبب الحمل أو زيادة الوزن). يساعد الليزر الذي يقوم بتنشيط الكولاجين على تحسين منسوج هذه العلامات وتعديل شكلها على أن يتمّ دهن بعض الكريمات المناسبة وكريمات الوقاية من أشعّة الشمس مهمّة جدّاً لمنع اسمرار الجلد حول علامات الارتخاء فيخفّ ظهورها.


ندبة جراحية بعدعلاج الليزر
 
ندبات حب الشباب قبل و 3 اشهر بعد الليزر
 
تشقق الجلد قبل وبعد علاج الليزر