مشاكل الشعر
التجاعيد
تصحيح الندوب
البوتوكس
موادّ التعبئة
شفط الدهون
الآفات الوعائيّة
آفات الانصباغ
حب الشباب
أورام الجلد
العلاج الدينامي الضوئي
تضييق المهبل بالليزر
info@drdanytouma.com
التجاعيد - شدّ الجلد

  العلاج الإشعاعي بواسطة الـ Radiofrequency

    إنه جهاز علاج إشعاعي يساعد على شدّ الجلد بدون تعرّض طبقته العليا أو الأدمة إلى أيّ ضرر. تم تطويره بعد إجراء دراسات مكثّفة.
يبعث الجهاز المعروف ب Thermacool-TC حرارة قوية وحادة داخل النسيج الموجود تحت الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى تقلّص الجلد الرخو أو المترهّل وشدّه وتحسين ملحوظ بالغدد الدهنية.



  في أي منطقة من الوجه يمكن تطبيق هذه الطريقة؟

    تؤدي معالجة منطقة الجبين إلى رفع الحاجبين وتجميل شكل العينين لتصبحا أكثر إتساعاً ويخف ظهور التعب عليهما. كما يمكن معالجة أماكن أخرى من الوجه مثل الوجنتين وذلك لتخفيف ترهلهما، وبذلك تخف الثنيات الحادة التي تظهر نتيجة التقدم بالسن. كما يمكن شد العنق بهذه الطريقة أيضاً.


هبوط الحاجب قبل و 5 أشهر بعد علاج الجبين
 
قبل و 6 اسابيع بعد علاج واحد
 

  كيف يعمل هذا العلاج في حال حب الشباب؟

    يؤدي العلاج الى تصحيح وظيفة الغدد الدهنية ومنع دخول البكتيريا. لذا، يكون صداه إيجابياً على حب الشباب وبالأخص بحال وجود حب الشباب الحوصلي. في معظم الأحيان، يؤدي العلاج إلى تفادي العلاجات الحادة مثل الإيزوتريتينوين (Re-accutane®).



  ما هي الأماكن الأخرى التي يمكن معالجتها؟

    يمكن معالجة الصدر مما يساعد على شدّ الجلد ورفع الحلمتين.



  هل العلاج مؤلم؟

    كلما تمّ تشغيل الجهاز، تنبعث حرارة في الجلد. تدوم الحرارة بضعة جزيئات من الثانية ويليها شعور بالبرد، يساعد على الراحة وهو نتيجة استخدام مرذاذ الكريوجين الذي يتم رشه قبل فترة انبعاث الحرارة وخلالها وبعدها يتم دهن كريم مخدّر قبل ساعة من العلاج. أحياناً يتم منح المريض بعض المسكنات أو حقنه بالحقن الموضعية المخدّرة لمزيد من الراحة.


قبل وبعد علاج واحد
 
Thermage Eyelids
 
Thermage Eyelids
 
Thermage Thighs
  Thermage Arms
  Thermage Skin Tightening
 
Thermage Skin Tightening

  كم من الوقت تدوم هذه العملية؟

    تدوم من 5 الى 45 دقيقة، وذلك بحسب المكان المعالج.



  هل يحتاج المريض إلى تحضير مسبق؟

    كلا، يمكن متابعة استخدام الكريمات أو تناول الادوية لغاية وقت إجراء العملية.



  متى يمكنه معاودة نشاطاته؟

    يمكنه معاودة نشاطاته فور انتهاء العلاج. قد يُظهر احمرار بسيط لدى بعض المرضى لكنه سرعان ما يزول بعد بضع ساعات. لا تخلف هذه العملية أي ورم أو كدمات أو ألم ولا تدعو الحاجة إلى اية عناية معيّنة، إلا بحال ظهور قشور، وهذا نادراً ما يحصل. بحال حصول ذلك يجدر دهن مرهم مرتين باليوم.



  متى تظهر النتائج؟

    تظهر النتائج فور انتهاء العلاج لدى بعض المرضى، وتظهر تدريجياً من شهرين الى ستة أشهر لدى البعض الآخر. نظراً لتدرّج هذه التأثيرات لا يدرك المريض عادة مدى التغيير الحاصل عنده لكن المقارنة بواسطة الصور تظهر هذا التغيير.


قبل وبعد علاج واحد
 

  ما هو عدد جلسات العلاج اللازمة؟

    لدى معظم المرض، تكون جلسة واحدة كافية. قد تدعو الحاجة الى جلسات متكررة لدى البعض الآخر، لكن لا يتم إجراؤها إلا بعد انقضاء 3 الى 6 أشهر على الجلسة الأولى، وذلك لتأخر ظهور النتائج.



  كم تدوم النتائج؟

    أظهرت الدراسات أنّ التجاوب متباين لكن النتائج قد تدوم سنوات طوال. من الضروري إجراء العلاج المثبّت للحفاظ على النتائج.



  هل العلاج آمن؟

    إنه آمن للغاية رغم أن هذه التقنية جديدة. تمّ بذل جهود كبيرة لجعل العلاج بغاية الأمانة. كما ان التأثيرات الجانبية طفيفة للغاية.