مشاكل الشعر
التجاعيد
تصحيح الندوب
البوتوكس
موادّ التعبئة
شفط الدهون
الآفات الوعائيّة
آفات الانصباغ
حب الشباب
أورام الجلد
العلاج الدينامي الضوئي
تضييق المهبل بالليزر
info@drdanytouma.com
موادّ التعبئة - موادّ التعبئة

  موادّ التعبئة (Fillers)

    لدى وجود ثنية أو انخساف في البشرة (سواء أكانت تجاعيد أو ندوب)، يكون استخدام مادّة للتعبئة الحلّ الأنسب. غالباً ما يتمّ معالجة الثنيات التجعيديّة حول الفم بواسطة موادّ التعبئة (الخطّ المتّجه من الأنف وحتّى زاوية الفم)، بالإضافة إلى الشفتين والخطوط على الوجنتين والذقن. ويمكن استخدام هذه المواد عند زاوية الفم لتعديل "التعبير المتدلّي" الذي غالباً ما يظهر لدى التقدّم في السنّ أو لتعبئة الندوب التي يخلّفها حبّ الشباب وغيره من المشاكل الأخرى.



  ما هي موادّ التعبئة التي يتمّ استخدامها؟

    يمكن تقسيم مواد التعبئة إلى مواد حقن ومواد زرع. يفضّل الدكتور توما استخدام الحمض الهيالورونيّ (hyaluronic acid) أو حشو الدهون(lipofilling) أي حشو دهون المريض ذاتها.
الحمض الهيالورونيّ (hyaluronic acid) هو مادّة توجد في الجزء الأوسط للجلد حيث يوجد الكولاجين والإيلاستين. يساعد الحمض الهيالوروني على شدّ البشرة وهو يخفّ لدى التقدّم في السنّ. حقنات الحمض الهيالوروني عبارة عن جلّ لا يتضمّن أيّ موادّ حيوانيّة ولا تدعو الحاجة إلى إجراء فحص تحسّس قبل حقنها، بعكس حقن الكولاجين، وهو يدوم فترة تتراوح بين ستّة إلى ثمانية أشهر. إنّها مادّة تبدو مثل الجلّ تماماً ويتمّ حقنها في الخطوط التجعيديّة للبشرة والثنيات والندوب والشفتين، وهي بغاية الأمان ومشاكلها بنسبة أقلّ من 10,000/1.( Restylane®, Perlane®, Juvederm® أمثلة عن هذه المادّة). وقد تمّت الموافقة على الحمض الهيالوروني من قبل اتّحاد الأغذية والأدوية في الولايات المتّحدة (FDA).
لدى الرغبة في الحصول على نتائج تدوم فترة أطول، يفضّل الدكتور توما اللجوء إلى حشو الدهون. حشو الدهون عمليّة متعدّدة المراحل وهي تتطلّب شفط الدهون بدقّة لاستخراجها من منطقة تواجدها بكثرة في الجسم، وذلك تحت تأثير مخدّر موضعيّ، ثمّ حقن الدهون مجدّداً حيث الحاجة التي غالباً ما تكون في الوجه.
هذه تقنية تتطلّب دقّة ومهارة كبيرتين وبالأخصّ لدى حقن الدهون بشكل جزيئات صغيرة في البشرة. يلي هذه العمليّة تورّم واحمرار طبيعيّين. يتمتّع الدكتور توما بخبرة واسعة في استخدام أفضل تقنيات حشو الدهون، وتدوم نتيجة هذه العمليّة أكثر من خمس سنوات في العديد من الأحيان.
يتمّ أحياناً استخدام موادّ الزرع مثل الغورتكس (Goretex) لكنّها تتطلّب عمليّة أكثر شموليّة. تُستخدم هذه المادّة المركّبة منذ حوالي عشرين عاماً في الجراحة القلبيّة الوعائيّة وترميم الفتق. وقد أصبحت تُستعمل في الجراحة التجميليّة كمادّة للتعبئة. يتمّ إدخال الغورتكس تحت الجلد بواسطة شقوق بسيطة. بعكس الحمض الهيالوروني، تدعو الحاجة هنا إلى مخدّر موضعيّ. هذه المادّة لا تتحلّل بالبكتيريا ونتائجها دائمة. إضافة إلى أنّه لم ينتج عنها أيّ تحسّس. يُستخدم الغورتكس في العادة لتعبئة الثنيات الأنفيّة الشفويّة والخطوط التجعيديّة والشفتين الرقيقتين وبعض الندوب المنخسفة.


قبل وبعد حقن الشفة العليا
 

  Lip Augmentation

    



  ملاحظة هامّة

    يُنصح لدى الحقن في البشرة باستخدام موادّ آمنة وغير مضرّة حتّى لو كانت تدوم لفترة أقلّ من غيرها من الموادّ، لأنّه بحال نشوء مشكلة ما، من الصعب جدّاً استخراج هذه المواد، وأحياناً يكون ذلك مستحيلاً. الحمض الهيالوروني وحشو الدهون هي أكثر مواد التعبئة أماناً.
كما أنّه من المهمّ أن نتذكّر دائماً أنّ الإنسان يتقدّم بالسنّ بشكل مستمرّ وأنّ موادّ التعبئة، مهما كانت مدّة دوامها، فهي لن تعطي النتيجة ذاتها طيلة الوقت.



  تكبير الذقن