مشاكل الشعر
التجاعيد
تصحيح الندوب
البوتوكس
موادّ التعبئة
شفط الدهون
الآفات الوعائيّة
آفات الانصباغ
حب الشباب
أورام الجلد
العلاج الدينامي الضوئي
تضييق المهبل بالليزر
info@drdanytouma.com
البوتوكس

  البوتوكس لعلاج التجاعيد والتعرّق المفرط (Botox for wrinkles and excessive sweating)

    تجاعيد الوجه نتيجة التقدّم في السنّ والأضرار التي تُلحقها الشمس بالبشرة والحركة المستمرّة للعضلات. وسائل تجديد البشرة متوفّرة بكثرة لكن لم يكن يوجد أيّ علاج للعضلات الديناميكيّة إلى حين اكتشاف دور البوتوكس في هذا المجال.
يعمل البوتوكس، الذي يتمّ حقنه بواسطة سلسلة من الحقنات الدقيقة وغير المؤلمة، على إرخاء عضلات الوجه المشنّجة لا سيّما في الجبين والخطوط التجعيديّة (بين الحاجبين) وفي محيط العينين. النتيجة هي تخفيف التجاعيد أو إزالتها كلّياً. وقد أحدث هذا المفهوم ثورة في معالجة التجاعيد في الجزء الأعلى من الوجه. بالرغم من أنّ البوتوكس كافٍ في معظم الأحيان، لكن في أحيان أخرى يتمّ قشر الوجه أيضاً بغية التوصّل إلى نتائج فضلى لا سيّما لدى تعرّض البشرة لأضرار يتعذّر تصحيحها. البوتوكس هو إحدى وسائل استعادة شباب البشرة الأكثر انتشاراً في العالم اليوم. يمكن استخدام البوتوكس أيضاً لمعالجة تجاعيد العنق والذقن والتعرّق المفرط.


قبل وبعد علاج البوتوكس للجبين
 
قبل وبعد علاج البوتوكس للجبين
 

  كيف يعمل البوتوكس؟

    يعمل البوتوكس على شلّ العضلات التي تمّ حقنه فيها. إذ يتمّ حقن مادّة كيميائيّة تعيق حركة العضلات في بعض الأماكن المفرطة الديناميكيّة (كما في الجبين مثلاً)، وهذا بدوره يجعل التجاعيد التي تسبّبها حركة هذا العضل أكثر نعومة أو يمحو أيّ أثر لها. بحال التعرّق المفرط، يمنع البوتوكس وصول الإشارات إلى الغدد العرقيّة ويجعل التعرّق طبيعيّاً.


قبل وبعد البوتكس حول العين
 

  كم تدوم حقنة البوتوكس وهل يتوجّب اللجوء إلى مزيد من العلاجات؟

    يدوم تأثير حقنة البوتوكس الواحدة من ثلاثة إلى ستّة أشهر، يتوجّب بعدها معاودة العلاج. بعد ثلاث إلى أربع علاجات متتالية، يصبح مفعول البوتوكس أطول إذ إنّ العضلات التي تسبّب التجاعيد تفقد قوّتها وتصبح في حالة من الضمور. يساعد التخفيف من استخدام العضل المعالج بواسطة مراقبة الحركة وارتداء نظّارات شمسيّة في بقاء البوتوكس مدّة أطول. يُستحسن معاودة العلاج ما إن يبدأ العضل بالحراك. بحال التعرّق المفرط، تجدر معاودة العلاج بعد ستّة إلى تسعة أشهر، وفي بعض الحالات، قد تدوم النتيجة مدّة أطول.



  ما هي التأثيرات الجانبيّة التي يمكن حصولها؟

    قد تحدث كدمات مؤقّتة لكن يمكن تقليص هذا الاحتمال بتفادي تناول الأسبرين والفيتامين E قبل أسبوع من حقن البوتوكس والامتناع عن احتساء الكحول قبل ثلاثة أيّام. قد يشعر البعض بألم في الرأس ويمكنهم تناول الباراسيتامول (paracetamol). نادراً ما يتفشّى البوتوكس إلى العضلات المجاورة.



  حقن البوتوكس: فنّ وعلم!

    يعود حقن البوتوكس جيّداً إلى الإلمام بمعرفة واسعة في علم التشريح وتعابير الوجه وحسّ جماليّ مرهف.يتمتّع الدكتور توما بخبرة واسعة في حقن البوتوكس لحوالي أربعة آلاف شخص ويمكنه مساعدتكم للحصول على نتائج جميلة وطبيعيّة.


قبل وبعد البوتكس في اسفل الوجه
 

  هل ثمّة احتياطات معيّنة يجب اتّخاذها بعد البوتوكس؟

    عليكم إبقاء رأسكم مرفوعاً لثلاث ساعات بحال معالجة خطّ الجبين (فترفعون حقيبتكم وأنتم تحنون ركبتيكم). من الضروري استخدام المنطقة المعالجة طيلة ثلاث ساعات لمساعدة هذه المادّة على الانتشار جيّداً. يُسمح بممارسة التمارين الرياضيّة الخفيفة بعد مرور أربع وعشرين ساعة على العلاج.



  كم تبلغ سرعة عمل البوتوكس؟

    يعمل البوتوكس بعد يومين إلى أربعة أيّام. أمّا النتيجة النهائيّة فيمكن رؤيتها بعد أربعة عشر يوماً.


تفريط العرق قبل وبعد البوتكس الى اليد اليمنى فقط
 

  هل العلاج مؤلم؟

    نستخدم إبراً رقيقة للغاية وثلوجاً لإبقاء الشخص المعالج مرتاحاً. يتحمّل الكثيرون البوتوكس. لدى معالجة كفّ اليد وأخمص القدمين من التعرّق المفرط، تدعو الحاجة إلى استعمال مخدّر موضعيّ.



  هل تدعو الحاجة إلى إجراء تنقيح؟

    يحتاج شخص واحد على عشرة أشخاص إلى معاودة الحقن بغية الحصول على أقصى النتائج. ويحصل هذا بعد أسبوعين من العلاج.