مشاكل الشعر
التجاعيد
تصحيح الندوب
البوتوكس
موادّ التعبئة
شفط الدهون
الآفات الوعائيّة
آفات الانصباغ
حب الشباب
أورام الجلد
العلاج الدينامي الضوئي
تضييق المهبل بالليزر
info@drdanytouma.com
حب الشباب -

  حب الشباب ( Acne)

    حب الشباب مشكلة مزمنة يتعرّض لها معظم الأشخاص منذ سن المراهقة وترافقهم أحياناً إلى سن الرشد.
حب الشباب مشكلة متعددة العوامل لكنها ترتبط بالغدد الدهنية في معظم الأحيان، بالاضافة إلى العوامل الهرمونية كتلك المرتبطة بتأخير العادة الشهرية وعوامل اخرى كاستخدام مساحيق التجميل المشبّعة بالزيوت والضغوطات النفسية.
تقتصر طرق العلاج التقليدية على العلاج الموضعي والمضادات الحيوية والعلاج الهرموني والإزوتريتينوين(Isotretinoin-Re-Accutane®) في أقصى الحالات.
الليزر وغيره من الأجهزة المصدرة للضوء هي آخر المبتكرات التقنية لعلاج مشكلة حب الشباب. فهي تحمل تأثيراً قوياً مضاداً للبكتيريا وتؤثر بشكل إيجابي في الغدد الدهنية فتتحسّن مشكلة حب الشباب بعد جلسة إلى 3 جلسات. أظهرت الدراسات أنه يمكن حل نسبة تتراوح من 47 إلى 95 % من آفات حب الشباب والبثور والبقع الحمراء التي تخلّفها آفات حب الشباب. لا يتطلب الليزر فترة للشفاء ولا يخلّف أي تأثير جانبي.
حسنات العلاج بواسطة الليزر وغيره من الأجهزة المصدرة للضوء هي أن العلاج فعّال وآمن ولا يخلّف المشاكل الناتجة عن الأساليب التقليدية وعن تناول المضادات الحيوية مثل احتكاك الجلد وغيره من التأثيرات الجانبية ولا يؤدي إلى المناعة ضد البكتيريا.
بالاضافة الى الليزر،العلاج الكهربائي ((Radiofrequency هو علاج جديد لحب الشباب. هذا الجهاز الجديد يبعث تياراً كهربائياً يدمّر الغدد الدهنية التي تسبب ظهور حب الشباب ويؤدي إلى نتائج ملحوظة بعد جلسة إلى جلستين.
غالباً ما تكون نتيجة هذا العلاج مماثلة للـ ((Re-accutane® في حال حب الشباب الكثيف.
يستمر علاج حب الشباب الموضعي طيلة فترة العلاج بواسطة الليزر أو جلسات العلاج الإشعاعي وبعدها.


حب الشباب قبل وبعد العلاج بالليزر. في هذه الحالات لم تكن العلاجات التقليدية كافية.
 
ندبات حب الشباب قبل وبعد العلاج بالليزر
 
ندبات حب الشباب قبل وبعد العلاج بالليزر